24 أكتوبر 2008

تفاهة أم تغييب : احمد عز و جوجل

حاول و قم بإجراء بحث صور في محرك البحث الشهير جوجل عن مادة البحث احمد عز ستجد نتيجة مفزعة و تشير و تصنع سلسلة طويلة و ضخمة ليست من حديد؛ فالحديد غال الثمن و محتكر من شخص واحد، و إنما من تساؤلات، نستطيع ذكر أبسطها هل نحن مغيبون؟ أم تافهون؟ أم مقيدون؟ أم ميتون؟ أم ماذا؟

احمد عزعند البحث عن مادة البحث احمد عز في محرك البحث الشهير نتوقع أن تخرج لنا مثل هذه الصورة لسانها مستفذة كل من له عقل أو إدراك بسيط لما حوله. إن فرداً يحتكر صناعة إسترتيجية و حيوية مثل صناعة الحديد و الصلب و تسخر له موارد وطن كامل و عرق شعب عامل، يكون من المتوقع أن رجلاً بهذا القدر أن تظهر صورته عند البحث عن اسمه من خلال محرك بحث عملاق مثل جوجل، لكن من الواضع أن فضاء الويب المصري و العربي لا يكترث بمثل هذه الأمور و ليس هناك ما يكفي من المحتوى الواضح و الجاهز ليتم فهرسته حول السيد الموقر المبجل شبيه محمد علي باشا الكبير حيث كان الصانع الوحيد و التاجر الوحيد و ينقصه ليكون صورة مطابقة أن يكون الزارع الوحيد.

نحن في هذا المقال لا نقلل من شأن أحد و لا من شأن من ظهرت صورهم محل صورة السيد الموقر المبجل صاحب قانونه، و إنما نستغرب عدم ظهورصورة السيد المحترم الموقر صاحب العز و الفخامة.

ملحوظة هامة: خاصية البحث الآمن عن الصور SafeSearch is off مغلقة أثناء إجراء البحث السابق و هذا ما يزيد من الدهشة و الاستغراب، لأن عدم تفعيل هذه الخاصية في البحث لا يحجب السوءات و العورات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بحث مخصص