19 أبريل 2009

خلوها تصدي

" خلوها تصدي و موديلها يعدي " حملة انطلقت بداية من المملكة العربية السعودية، و خرجت منها و من ثم استشرت في مصر. هذه الحملة باختصار تدعو إلى الامتناع و التوقف عن شراء السيارات الجديدة و حتى المستعملة. السبب الرئيسي في انطلاق هذه الحملة هو البرهان الدامغ على جشع و طمع وكلاء السيارات، و ذلك في إطار تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية و ما التحق بها من تخفيضات حادة و كبيرة في اسعار السيارات عالميا و في دول منشئها.

قد كان تمسك الوكلاء المحليين بعدم تخفيض الأسعار في ظل ما يحدث في باقي انحاء العالم، بل و توعدهم بأن الاسعار سوف تزيد، بمثابة الشرارة التي ايقظت دوافع الداعين إلى هذه الحملة من الزبائن و الناس الراغبين في شراء سيارات. إن ذلك الفعل من قبل هؤلاء الوكلاء كان بمثابة استفزاز و استخفاف لعقول الزبائن، أعطى هذه الحملة زخماً و قوة منطق يصعب مواجهتها رغماً عن سيل الدعاية المأجورة التي دبرها هؤلاء الجشعين من الوكلاء تحطيما في عضد هذه الحملة و تسفيهاً لها و لأهدافها. الحمد لله كانت كل مجهوداتهم التضليلة تلك لا تعدو سوى حرثاً في الماء بل على العكس كانت في اجزاء كبيرة منها تؤتي بنتائج عكسية عما يهدفون اليه و كانت مجهودات عبثية لا تزيد إلا تمسك المنضوين في نطاق خلوها تصدي إلا تمسكاً بحملة خلوها تصدي .

بالرغم من أن الأزمة الاقتصادية العالمية كانت بمثابة الكاشف الفعال لجشع هؤلاء الوكلاء، إلا أنه كان من الواجب على الزبائن و العملاء تدعيم خلوها تصدي و انشائها من قبل هذه الأزمة. إن التجار و جشعهم في بلدنا مصر ليس مرتبط بالتخفيضات التي حدثت بناء عن الأزمة فقط. إنه جشع متأصل و راسخ الدعائم. الوكلاء يتخزون من نظام الجمارك في مصر غطاءاً و زريعة لجشعهم و نهبهم الوضيع لمقدرات المواطنين و الناس. حتى بدون أزمة إذا ما تم احتساب تكلفة السيارة الواردة من الخارجة الجديدة و اضافة قيمة الجمارك فإنك سوف تجد هوامش ربح خيالية.

يحب ملاحظة أن الجمارك على السيارات مقسمة إلى فئات و ليست كلها بقيمة واحدة ثابتة. قيمة الجمرك تحسب بناء على سعر المصنع و تكلفة الشحن، و يجب ملاحظة أن الوكيل يتكلف شحن أقل من الأفراد، لأنه يشحن بكميات كبيرة و عنده اثباتات سعر المصنع.

أرجو من الجميع الدعوة إلى حملة خلوها تصدي حتى نقاوم هذا الجشع و الافتراء على مقدرات الناس و نهبها. إذا لم تكن في حاجة ماسة و نعني بالحاجة الماسة هي أن تكون مسالة أكون أو لا أكون إلى سيارة، فيرجى الانتظار و التمهل، حتى يتم الضغط على هؤلاء الجشعين بشكل مناسب يثنيهم عن هذا الضلال و البغي على الناس.

هناك تعليقان (2):

  1. اتمنى ان تشمل هذه الحمله كل البلدان العربيه لتخلص من جشع التجار المستمر الذين يحاولون ان يسيطرو على عامه الشعب والضحك عليهم وسلب ممتلكاتهم .
    عموما اتمنى لك التوفيق وان شاء نشوف امتداد هذه الحمله عند اهلنا في مصر ويجب علينا ان نعمل يد بيد لتوعيه الناس
    ودمتم .........
    اخوك ابن جلا

    ردحذف
  2. تسلم يدك اخي سعيد


    اخوك
    الشرقاوي
    منتدى خلوها تصدي

    ردحذف


بحث مخصص