25 يوليو 2009

غبور و كراكون في الشارع

فيلم كراكون في الشارع و الذي كان من بطولة عادل إمام و يسرى و الذي تدور قصته حول المهندس الذي انهارت العمارة الكائن بها شقته و يروي تفاصيل تعاطيه مع حالة التشرد التي تعرض لها هو و أسرته و الأساليب التي تطرق إليها باحثاً عن حل لمشكلته العصيبة.

يبدو أن المهندس رؤوف غبور، أصبح مهندساً في الهندسة العكسية، حيث ارتجع مشهد النصب على المهندس في فيلم كراكون في الشارع من قبل المقاول الذي أخذ منهم ثمن شقة وهمية باعها للعديد غيرهم و أعطاهم عند التعاقد كيس بلح، حيث كان المقاول النصاب يرتسم في شخصية رجل ورع و ذو تقوى.

جاء ذلك من خلال الخبر المنشور على موقع Contactcars و المعنون بـ هيونداي تهدي عملائها "ياميش" رمضان عند شراء "إلانترا"! و الذي جاء فيه:

... قال الشركة من خلال حملة إعلانية جديدة إنها قدمت عرضا جديدا خلال الصيف الحالي وحتى بداية شهر رمضان المقبل يقضي بحصول كل من يشتري "إلانترا" على لوازم الشهر الكريم.

وتشمل هذه اللوازم على "ياميش ، مسكرات ، بلح الشام ، قمر الدين ، فضلا عن تذاكر أتوبيس للسفر إلى أي مصيف يريده ، وحجز المصيف نفسه ، أو إيجار الشالية ، فضلا عن العوامات. ...

يوضح هذا الخبر علاقة ذلك بالفيلم، حيث أن كل من سوف يخدع بمثل هذا العرض الساذج، سوف يكون اشترى أغلى ياميش في حياته و استحوز على أثمن عوامة في التاريخ. وصفنا لهذا العرض بالساذجة، غير محتاج إلى توضيح أو تفصيل، و الخلاصة التي يجب أن يتأكد السيد رؤوف غبور، وكيل هيونداي في مصر، منها أنه يجب عليه التخلص من غلالة الجشع التي تفقد شركته صواب التوجه ونجاعة الحلول، و أنقل له فحوى أحد التعليقات التي وردت موقع Contactcars و هي أنه يتوجب بيع السيارات بسعر عادل و مناسب و يوفر على نفسه كل تلك الأفعال العبثية المضحكة. غير ذلك فأوفر شيء له و لأمثاله من الوكلاء الجشعين هي خلوها تصدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بحث مخصص