28 أكتوبر 2009

لعبة الحياة

إنه ذلك البرنامج، و الذي من وجهة نظري المتواضعة، برنامج تافه. أتذكر فيما مضى أنه كان من الشائع إطلاق عبارة " فاتح علب " أو " فتيح علب " على كل من يكذب قولاً و يتحدث بأمور وهمية عن نفسه أو أي شيء آخر و لا يكون لذلك الحديث مصداقية. قد جاء اليوم الذي يجلس فيه الناس ليشاهدوا برنامج مثل لعبة الحياة على أناس تفتح علب!

من ناحية أخرى، فإن برنامج لعبة الحياة هذا، قد يعد نصباً و احتيالاً بينياً. حيث يختار ما يدعونه كمبيوتر اسم المتسابق عشوائياً، و بالعقل و المنطق؛ فهذا غير ممكن، فلن تخسر قناة الحياة في سبيل هذا البرنامج و الذي يموله إعلانات و اتصالات المساكين؛ و عليه فإن هذا الاختيار المدعو بالعشوائي يكون محل شك كبير، حيث أن إدارة القناة أو اللعبة ستكون على دراية تامة بمحتويات الصناديق. لا يجب أن يخدعنا في هذا السياق اختيار البعض ممن لهم أرقام كبيرة في صناديقهم. إذا صدقت هذه القناة و أرادت أن يكون اﻷمر نزيهاً كما يدعون، فليجعلوا الاختيار عشوائي من صندوق يحوي أرقام اللاعبين مثلاً.

هناك تعليق واحد:

  1. بصراحة دة راى بابا و كمان فى كام حاجة كدة مش تمام يعنى مثلا التقرير اللى بيظهر اول لما الاسم بيختاره الكمبيوتر فى اقل من ثانيه بيكون جاهز , و المايك بيبقى متركب عند اللى بيختاره الكمبيوتر بس و هوه لسه واقف وسط بقيه المتسابقين قبل ما يعرف طب اشمعنا هوه بس اللى متركبه المايك و هوه اللى بيبقى اليوم يومه هوه... و كمان لما بيبقى فى حلقة يوم السبت رزان بتقول المتسابق فى حلقة امبارح كسب .... طب ازاى و امبارح دة اصلا كان يوم جمعة و البرنامج مش بيجى ولا خميس ولا جمعة اخر حلقة بيتبقى الاربع فى الاسبوع..........و شكرا

    ردحذف


بحث مخصص