04 فبراير 2010

انا إيه خلاني أتجوز ؟

أنا إيه خلاني أتجوز ؟

باللهجة الصعيدية في مصر، تغني مجموعة أنشودة أو أغنية ظريفة بلا عزف، يستخدمون فقط إيقاعات الإنشاء و صدى الصوت، عن تجربة شخص في الزواج و ندمه على ما آل إليه حاله من هم و نكد بعد الزواج، و تؤكد الأنشودة أن بطلها لم يستمع إلى النصح في اختيار ذات الدين.

قد تعكس هذه الأنشودة الظريفة حال العديد من المتزوجين، بطبيعة الحال انا لست منهم، فيما يعانون منه من مناوشات الحياة الزوجية المعتادة. قد تتأزم الأمور و تتعقد مع أولئك الذين أقدموا أو يتعايشون بالفعل مع الزواج على أنه جزء أو ضرورة من الحياة. حقيقة الأمر أن الزواج لا يمكن النظر إليه على أنه جزء من الحياة، و لكن يجب النظر إليه على أنه الحياة بذاتها أو حياة أخرى جديدة يعيشها الفرد و يتحول منها إلى زوج. هذه النظرة الشمولية قد تلطف من حدة و وقع ارتباطات و التزامات حياة الزوجية و التي و بالضرورة تختلف إلى حد بعيد مع حياة الفردية.

قد يتمادى أحدهم و يقول " ماذا يعود علي من هذه الحياة؟ " و هذا إشارة منه إلى رفض الزواج لما قد يسمع أو يشاهد من تجارب قد يعتقدها أنها مريرة و أليمة، و الإجابة تتلخص في ببساطة، أن التحول من الفردية إلى الزوجية متلازمة طبيعية تنحو نحوها الأشياء و أن التحول إلى حياة الزوجية قدر و محتوم ضروري من ضروريات استقامة و سير حياة الأشياء، و منها الإنسان بالطبع، على النهج و الأسلوب الصحيح.

يمكنكم الآن الحصول على أنشودة انا إيه خلاني أجوز بنسق MP3 من خلال هذا الرابط.

هناك 3 تعليقات:

  1. أنشودة جميلة..هل أجد رابط لتحميلها؟
    بحثت في الإنترنت وجدتها بموسيقي..

    ردحذف
  2. سوف أحاول لاجقاً إن شاء الله رفع الأنشودة على إحدى خدمات رفع الملفات.

    ردحذف
  3. حلوه جدا

    ردحذف


بحث مخصص