11 يوليو 2008

ناموس كفرصقر

ناموس كفرصقر ليس قانوناً كقانون ساكسونيا او ناموساً كناموس الكون المحكم؛ و لكن ناموس في العامية المصرية تعني حشرة البعوض ، و التي تهاجم جحافلها مناطق متعددة داخل مدينة كفرصقر و هو من أحد مراكز محافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية.

تحديداً تتركز هجمات و تجمعات تلك الحشرة في حي مبارك حيث لا توجد خدمات صرف صحي ( قيد الانشاء منذ ما يزيد عن 3 سنوات )، و قد تكون هناك مناطق أخرى، و لكن للأمانة اتناول فقط ما أعايشه ليلياً. لا يعقل إطلاقاً و نحن في القرن الحادي و العشرين أن نعاني مشاكل العصور الوسطى.

جحافل الناموسيوجد تباطؤ و تراخي من الأجهزة التنفيذية في مركز كفرصقر في التعامل مع الأمور الخدمية و الحياتية الهامة للمواطن. من حين لآخر يتم تسيير عربة رش مبيد تجوب الطرقات و الشوارع داخل المدينة بغرض مكافحة تلك الحشرة؛ و لكن و بالرغم من عدم استمرار و يمومة عمليات الرش هذه، و التي يجب أن تتم مرتين في اليوم و ذلك مرة بعيد الغروب و أخرى قبيل الشروق ( في العادة إن تمت تتم مرة واحدة فقط )؛ فإن الرش يبدوا مغشوشاً و غير فعال. أذكر، عندما كنت حدثاً صغيراً، تلك العربة عندما كانت تجوب شوارع المدينة بدخانها الأبيض الكثيف الذي كان يحجب الرؤية لمدة لا تقل عن دقيقتين، و أقارن تلك الصورة بالصورة الحالية حيث تنفث تلك العربة دخان باهت لا يكاد يُرى. هل السبب في ذلك ارتفاع اسعار السولار مما أدى إلى تقليص نسبته في خليط الرش؟ أم أن هذا السولار يتم إختلاسه؟ أم أن هذه تركيبة جديدة لخليط الرش؟

إذا كانت هذه تركيب جديدة لخليط الرش، احب إبلاغ السادة المسئولين بالتوقف عنها و العودة إلى التركيبة الأصلية القديمة و ذلك لأن تركيبتهم الجديدة لا تصلح و لا تنفع. أرجوكم غيروا تركيبتكم قبل أن يأكلنا و يأكلكم الناموس!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بحث مخصص