14 مارس 2008

أخبار الجزيرة - الانحباس يتصدر أعمال اليوم الأخير في القمة الأوربية

هذا خبر ظهر على موقع الجزيرة، و قد صدق من قال رب صدفة خير من ألف ميعاد، فقد جاء هذا الخير بعد أقل من يوم من نشري مقالة " أسطورة الاحتباس الحراري " و الذي أشرت فيه إلى البعد السياسي من وراء تلك الاسطورة و إليكم اقتباس لجزء من الخبر :

استهل القادة الأوروبيون اليوم الثاني الأخير من قمتهم في بروكسل بالتأكيد أن مكافحة الانحباس الحراري يجب ألا تكون على حساب اقتصادات بلدانهم. ودعت فرنسا إلى فرض عقوبات تجارية على البلدان التي ترفض التوقيع على الإجراءات الدولية للحد من التلوث. وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إنه يتعين على الدول الأوروبية أن تدفع الولايات المتحدة والصين للانضمام إلى المعاهدة الدولية للحد من انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الانحباس، ودعا لمعاقبة الدول التي لا تلتزم بالمعايير المطبقة في هذا المجال. وبدوره شدد رئيس وزراء سلوفينيا جانيز جانسا -الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي- على ضرورة انضمام بكين وواشنطن لهذه المعاهدة.

تمعنوا في دعوة فرنسا لفرض عقوبات على البلدان التي ترفض التوقيع على إجراءات الحد من التلوث. هل تعتقدون أن السيد ساركوزي جاد في فرض عقوبات على التنين الصيني و العم سام الأمريكي؟!!! أم أن كلامه مرسل لأناس آخرين " الناس الوحشين ". هذا خبر من عشرات الأخبار و ستجدون أنه تحدث فقط عن الغازات و أهمل ما هو أدهى وأضل سبيلا و كان السادة رؤساء و ممثلي الاتحاد الأوربي لا يعلمون من التلوث سوى تلوث إحتراق البترول. هذا رابط للخبر كاملاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بحث مخصص