19 مايو 2009

حي مبارك و الهواتف المفقودة

حي مبارك هو حي جديد في مدينة كفرصقر و يتميز هذا الحي عموماً بانعدام الخدمات العامة فيه و تتجلى عليه أعراض التملص الفلوتي من أعبائه تجاه المواطنين. إليكم قائمة أو معلقة توصف لكم حياة القرن التاسع عشر التي يحياها سكان حي مبارك في كفرصقر:

  1. لا يوجد أي شارع مرصوف على الإطلاق، ويمكنكم تخيل مدى الحالة المذرية للشوارع أوقات هطول الأمطار.
  2. لا يوجد صرف صحي على الأطلاق، و يتم استخدام الطرنشات و نزحها على نفقة المواطنين، و كل ما قامت الجهات التنفيذية هو مجرد مد خطوط الصرف لمشروع هرم كفرصقر الأكبر - محطة الصرف الصحي التي بدأوا في بنائها و مد الشبكات لها منذ ما يزيد عن 12 عاماً مضت و لم تعمل حتى الآن - و التي لا يعلم متى سوف ينتهون منه إلا الله سبحانه و تعالى و هل سوف تعمل هذه الخطوط بالشكل المطلوب أم سوف تتسب في غرق الحي بالكامل!
  3. الهواتف - التليفونات - متردية لأبعد حد، ففي الغالب توجد شوشرة في أغلب الخطوط و عدم توفر " بوكسات " التوصيل إلا على مسافات بعيدة، تعيد للأزهان مناظر الأسلاك الهوائية الممتدة على البيوت و كأننا نعيش في النصف الأول من القرن الفائت. هذا يمثل تهرب من الشركة المصرية للاتصالات، و التي تبدو أنها تطلق شعار مشاكل بلا حلول بدلاً عما تدعيه أنها خدمات بلا حدود، من أداء ما عليها من واجبات و التزامات تجاه المشتركين في نطاق تغطيتها الحصرية و الاحتكارية لشبكات الاتصالات الأرضية.

كان هذا سرد لأكثر النقاط حساسية و ظهوراً لغياب حي مبارك في مدينة كفرصقر عن الاعتبارات الفلوتية و أجهزة الفلت المحلي. و أحب أن أدعوا كل الجيران من سكان حي مبارك بتقديم شكاوى لمن يستطيعون من المسئولين أو الجهات الرقابية و في هذا الصدد أحب ذكر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر و الذي يمكنكم من خلاله الشكوى في حق الشركة المصرية للاتصالات عن تقصيرها المتعمد في توفير خدمات اتصالات مناسبة للمشتركين و ذلك من خلال رقم الجهاز و هو 155

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بحث مخصص