04 أغسطس 2009

التبادل الإعلاني المجاني من Spottt

التبادل الإعلاني بين المواقع يتم من خلال وضع موقع ما إعلان أو رابط لموقع آخر. الغرض من خدمة التبادل الإعلاني هو زيادة الزيارات و إشهار الموقع المعلن عنه. توجد العديد من الخدمات التي تخدم عملية التبادل الإعلاني بين المواقع و تتنوع ما بين المدفوعة الأجر و المجانية و الهجينة فيما بين النوعين.

يمكن أن يحدث التبادل الإعلاني بشكل مباشر بين أصحاب المواقع، و ذلك من خلال وضع صاحب الموقع رابط أو بانر يرتبط بالموقع الآخر، و لكن على صعيد السهولة و الجدوى؛ فإن استخدام طرف ثالث في عملية التبادل الإعلاني يؤدي إلى نتائج أفضل و بمجهود أقل. إن ذلك الطرف الثالث يكون عبارة عن موقع يشغل تطبيق يخدم أغراض التبادل الإعلاني و يتطلب فقط من راغبي التبادل وضع شيفرة ما في مكان معين من مواقعهم و من ثم يقوم ذلك التطبيق بباقي العمل و عرض إعلانات لا تقتصر على موقع واحد فقط، و إنما تمتد إلى مواقع أخرى و بالتالي فإن إعلاناتك سوف تظهر عند الآخرين.

هناك مواقع تعتمد على نسب ظهور، بمعنى عدد ظهور الإعلانات على موقعك على عدد ظهور إعلانات عن موقعك في مواقع الغير. يوجد من يتبنى نسبة 1:1 و هناك من يتبنى 1:2 و إلى آخره من تلك الأمور.

أثناء عملية بحثي عن خدمة تبادل إعلاني مجانية، و للأسف لم أجد خدمة عربية يمكن الاعتماد عليها، فهي تنقسم إلى نوعين، إما غير فعال أو تشوبه أخطاء و ما شابه، أو أخرى تشعر من خلالها بالاحتيال. بالصدفة البحتة علمت عن خدمة Spottt و وجدتها خدمة فعالة و تعمل بشكل بسيط. هي تعتمد على تكوين بانر مربع الشكل لا يتعدى مقاسه 125 بكسل و يتم وضع شيفرة تعمل عند موقعك و عند باقي المواقع ذات العلاقة بموقعك و تكون مشتركة بالخدمة. كل ما جعلني اعترض عليها أول الأمر هو ظهور إعلانات غير لائقة - بالرغم من أنهم يشترطون عدم ادراج مواقع عن العري و الجنس و ما شابه - إلا أن اكتشفت اسباب و حلول ذلك:

  1. باديء الأمر كنت اكتب وصف مدونتي باللغة الإنجليزية، فكان ذلك يؤدي إلى ارتباط موقع مع مواقع بتلك اللغة، في حين أنه يمكن ان اكتبه بالعربية دون أي مشاكل.
  2. اختيار كلمات وصف الموقع كنت اكتب جمل كبير و فيها كلمات قد تشتت التطبيق في تحديد نوع الموقع و اهتمامته، و لكن بالتحديد وحتى جعلها تشبه الكلمات المفتاحية نحصل على مواقع شبيهة و بشكل أكثر فاعلية
  3. هناك خاصية مع كل إعلان تنشئه و يدعونه My Spottt و الخاصية هي Sites I trade with من هذه الخاصية يمكنك التحكم في المواقع التي سوف تظهر إعلاناتها من خلال شيفرة الإعلان الموجودة على موقعك، و من ثم تستطيع منع أي موقع تجد أن اعلانه غير مناسب.
أرشح هذه الخدمة لمن يطمحون في زيادة الزيارات إلى مواقعهم و ذلك نظراً لكونها مجانية، فعالة، و سهلة الاستخدام و التحكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بحث مخصص